Translate

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

رحلة الى اليوتوبيا ....قصة ..ج10 د. حياة الربيع


رحلة الى اليوتوبيا ....قصة ..ج10
د. حياة الربيع
تعرف وليد على سارة وقضى معها ليلته الاولى ...وكانت ممتعة حقا ..
قال ولي لسارة ..(ماذا تعملين ..؟؟)
قالت سارة ..( انا  اعمل في التمريض في مستشفى الحي ..وانت ما هي حرفتك ...؟؟)
وليد ..( انا صحفي  وكاتب ..)
سارة..( انها مهنة ممتازة ... فيها الكثير من الخلق والحلم  والثقافة والاطلاع .. نحن هنا في اليوتوبيا ننشغل جدا  بما هو جديد ..المجتمع من الطبقة الخلاقة يحضون باحترام شديد وامتيازات كبيرة ...هؤلاء الناس لهم الفضل في ما تتمتع به يوتوبيا  من  رقي وازدهار ...)
وليد ..( نعم اجد ذلك واضح وجلي ..ممكن ان تشرحي لي كيف تحكمون انفسكم ...وما هو نظام الحكم لديكم ..السلطة مفسدة ..هذا ما اعرفه ...كيف تمكنتم من الحد من الفساد والتسلط ..؟؟)
سارة ..( السلطات مستقلة  القضائية ...والتشريعية المكونة من خمسون عضوا من كبار العلماء والرجال الفكر ممن ينتخبون من قبل مجلس الشيوخ ..فيما لو تنحى احدهم .. اما التنفيذية فالزعيم له سلطة التنفيذية  وله تنسب جميع الولادات الجديدة ..ومدة سلطته اربع سنوات غير قابلة للتمديد  ينتخب من قبل مجلس الشيوخ ويتم محاسبته من قبل السلطة القضائية المستقلة ...وللحاكم سلطة تمشية مهام الجهاز الاداري ..وعموما فقد اقر ان تكون  مده المناصب الادارية لا تزيد عن اربع سنوات يخضع المسؤل بعدها لتقيم مجلس الشيوخ  والسلطة القضائية .. وبما ان السؤل لا يملك امتياز مهم  وليس له اسرة ولا اولاد ...وطبعا ليس هناك قانون للارث ...فلن يكون هناك سبب  لاكتناز الثروة الشخصية الممنوعة قانونا ...)
وليد ..(اذا  الانسان والمسؤل لا ارث له ماديا ينتقل الى من يخلفه ...جميل جدا ...اذا ليس هناك داعي للاحتفاظ بالاموال او الممتلكات الخاصة ..وطالما كان هناك اكتفاء ذاتي مكفول لكل مواطن ...جميل جدا .. ولكنى اعجب للدافع للعمل عندكم في اليوتوبيا ..ما هو الذي يجعل المواطن يجتهد ويواضب في خدمته العامة طالما كان مؤمن من الجوع او المرض او التشرد ..؟؟)

سارة ..( نعم ..هذا صحيح ..الدافع هو التميز والتكريم المعنوي والمادي  والشرف الذي يناله من يقدم الجديد والصالح للشعب واليوتوبيا ...روح التنافس موجوده بين سكان اليوتوبيا ...وحب المساعدة جزء مهم من الشعور بالسعادة لدي مواطن يوتوبيا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق