Translate

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

رحلة الى اليوتوبيا ....قصة ..ج2 د. حياة الربيع



رحلة الى اليوتوبيا ....قصة ..ج2
د. حياة الربيع
جلس وليد  في الطائرة الى جانب النافذة لكي يستمتع بهواية  مشاهدة الارض من ارتفاعات عالية ....تناول الكاميرا لالتقاط صور توثق رحلته من داخل الطائرة ..ثم اخرج العلكة ليمضغها والتهيء لأقلاع الطائرة ...وقبل اغلاق باب الطائرة جاء رجل وجلس الى جانبه ...نظر وليد اليه ليجده ذات الرجل الذي تكلم معه في صالة انتظار المطار ...استغرب قليلا ولكنه لم يعر الموضوع اهتماما كبيرا ...طلبت المضيفة ربط احزمة الامان وتصحيح وضعية الكراسي للجلوس ...قدم وليد العلكة للرجل ..ولكنه اعتذر لكونه يفضل  حبوب الستربسل ..ثم اقلعت الطائرة بكل يسر وسلاسة ... وعند بلوغ ارتفاع 30 الف قدم  قال وليد لجليسه ...(اعتقد اننا قد تعارفنا في صالة المطار اليس كذلك ..؟؟؟)..ابتسم الرجل وقال ( نعم اظن ذلك يا سيدي ..وانت تتجه الى جزر الكاريبي على ما اذكر ) قال وليد ...
(نعم انا متجه الى منتجع اديرا  في سانت لوسيا  في الكاريبي .. مكان رائع لقضاء عطلة حيث الفلل بنيت على التلال التي تغطيها الغابات بدون أبواب حتى تكون الإطلالة كاملة على البحر والجبال الخضراء....يمكنك مشاهدة هذا الكراس حيث يصور الموقع المميز والمذهل....)
قال الرجل الاربعيني ...(انا متجه الى مكان اكثر جمالا  وهدوءا  من هذه الجزيرة ...انها اليوتوبيا ...يا سيدي ...)
قال وليد ...( يمكن لك ان تناديني باسمي وليد ... لو سمحت )
أكمل الرجل حديثه وقال ..( نعم سيد وليد ...انها اليوتوبيا ...لو احببت ان اصطحبك لها وستكون رفيقي ... ولن تكلفك اي اعباء مادية ..فانت  ضيفي ...لو احببت ذلك  ... )
هرش وليد فروة راسه وقال ساخرا  ..( عرضك مغري جدا ...سالغي رحلتي الى الكاريبي وارافق حضرتك ...)
وهنا اخرج الرجل الاربعيني  قنينه زجاجية ذهبية  صغيرة  من جيب معطفه العلوي ..وقدمها  ل وليد ..وقال له ..( اشرب منها نخب صداقتنا الجديدة ..انها ستروق لك جدا ...)
شرب وليد من القنينة وانتشى بمذاقها ثم ذهب في نوم عميق ...حيث صحى على صوت نداء من  كابتن الطائرة بضرورة ربط الاحزمة والتهيؤ للهبوط في مطار يوتوبيا  ...
نظر وليد الى الرجل الاربعيني وقال ...اين نحن ..؟؟
قال الرجل الاربعيني  نحن الان على مدرج  ارض مطار يوتوبيا ...!!!)
اندهش وليد وقال متعجبا ...( ماذا عن جزيرة  سانتا لوسيا  الكاريبية ..؟؟)
رد الرجل الاربعيني ..(لقد تغير خط سير الطائرة  بناء على طلبك  بزيارة اليوتوبيا ....!! ألم تكن تلك رغبتك ؟؟؟
اجاب وليد ...( نعم اذكر محادثتنا ...ولكني كنت امزح معك  فقط ولم اكن جادا ...!!)
قال الاربعيني ...(على اي حال اعتبرها مغامرة ..وانا اؤكد لك انها تستحق ان تعيشها ...سوف تجد امورا كالاحلام ...ولن تنساها ابدا ..!!)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق